“دبيبة” للرئيس التونسي: غلق الحدود مؤقت ومستعدون للمساعدة في مواجهة فيروس كورونا

0
116
دبيبة والرئيس التونسي

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس التونسي، قيس سعيد، بحثا خلاله العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع الصحي بتونس ومسألة غلق الحدود بين البلدين.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان، إن رئيس الحكومة الليبية أكد خلال الاتصال أن قرار غلق الحدود مع تونس حتمته الظروف الصحية وسيكون لفترة قصيرة، مضيفاً بأن التنسيق قائم في الغرض بين وزيري الصحة في البلدين.

كما أكد دبيبة، على أن ليبيا لن تدخر جهداً للوقوف إلى جانب تونس لمجابهة جائحة كوفيد-19 وتوفير معدات صحية خاصة لفائدة منطقة الجنوب التونسي.

ومن جهته، أثنى الرئيس التونسي على موقف الحكومة الليبية الذي يعكس عمق الروابط المتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وما يشتركا فيه من قيم التآزر والتضامن.

وكانت حكومة الوحدة الوطنية الليبية أعلنت أمس الخميس، إغلاق الحدود البرية والجوية مع تونس لمدة أسبوع بسبب تفشي فيروس كورونا النسخة المتحورة «دلتا» وانهيار النظام الصحي في تونس.

وقال الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة، إن الدولة الليبية ستتكفل من خلال قنصليتها في تونس برعاية الليبيين العالقين في تونس جراء هذا القرار إلى حين تسهيل عودتهم إلى البلاد.