“دبيبة” يعلن عن تخصيص 500 مليون دينار لدعم البلديات الليبية

0
121
البلديات الليبية

شارك رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الأربعاء، الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للإدارة المحلية، بحضور نائبي رئيس مجلس الوزراء ووزراء الحكم المحلي، المالية، التخطيط، الاقتصاد والتجارة، الإسكان والتعمير، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة وبمشاركة عمداء البلديات من كافة مناطق ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية في بيان، إن رئيس الحكومة الليبية، حث عمداء البلديات خلال كلمته بالاجتماع على تقديم الخدمات للمواطنين رغم قلة الإمكانيات المادية والفنية لبلدياتهم.

كما أعلن دبيبة، عن دعم البلديات بمخصصات مالية بالباب الثالث بقيمة إجمالية تبلغ 500 مليون دينار ليبي، وكذلك إصدار قرار بشأن الإيرادات المحلية ونقل الاختصاصات من وزارة الإسكان والتعمير إلى وزارة الحكم المحلي.

وذكر بيان الحكومة، أن عدد من عمداء البلديات أشادوا خلال مداخلاتهم بالدور الإيجابي والفعال لحكومة الوحدة الوطنية من خلال دعم الإدارة المحلية وتفعيل دور البلديات.

وأشار البيان إلى أن اجتماع المجلس الأعلى للإدارة المحلية سيواصل الانعقاد خلال اليوم والغد بمدينة طرابلس بمشاركة كافة عمداء البلديات والذي لم ينعقد بهذا المستوى من المشاركة في السابق.