اليونان تفتتح رسمياً قنصليتها في مدينة بنغازي

0
226
اليونان تفتتح قنصليتها بنغازي

افتتح وفد من اليونان، اليوم الاثنين، القنصلية اليونانية بحي الفويهات في مدينة بنغازي رسمياً، بحضور رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب الليبي، يوسف العقوري ووكيل وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية للشؤون القُنصلية مراد محمد وعدد من رجال الأعمال والاقتصاديين بالمدينة.

وضم الوفد اليوناني الذي كان برئاسة نائب وزير الخارجية اليوناني للشؤون الاقتصادية فرنك جانس، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الاقتصادية وعضوي عن مجلس النواب اليوناني والسفير اليوناني لدى ليبيا والقنصل اليوناني في مدينة بنغازي.

وقام الوفد بزيارة لديوان بلدية بنغازي قبل افتتاح القنصلية، وكان في استقبال الوفد رئيس المجلس التسييري للبلدية، الصقر عمران بوجواري ووكيل وزارة الاقتصاد للشؤون التجارية، سهيل بوشيحة ومدير مكتب المشروعات بالبلدية، أسامة الكزة.

وناقش الوفد اليوناني خلال الزيارة، العديد من المواضيع ذات الاهتمام المُشترك وأهمها افتتاح القُنصلية اليونانية في مدينة بنغازي إضافة إلى التعاون في مجالات إعادة الأعمار والتبادل التجاري وعقد لقاءات مُشتركة بين رجال الأعمال اليونانيين والليبيين كما تم التطرق إلى تفعيل الخط الملاحي والجوي بعد استيفاء بعض المُتطلبات.