البعثة الأممية: تأجيل الجولة الثانية لملتقى الحوار الليبي إلى الأربعاء المقبل

0
82

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الإثنين، عن تأجيل الجولة الثانية من ملتقى الحوار السياسي الليبي إلى الأربعاء المقبل للسماح للمشاركين بدراسة الاختيارات المقدمة في اجتماع اليوم.

وعقدت الممثلة الخاصة للأمين العام بالإنابة في ليبيا ستيفاني ويليامز، اليوم الاثنين الاجتماع الافتراضي الأول للجولة الثانية من منتدى الحوار السياسي الليبي لمناقشة معايير اختيار الجهات التنفيذية الموحدة للفترة التحضيرية السابقة للانتخابات.

ورحبت ويليامز، في كلمتها خلال الاجتماع بالتقدم المحرز في الجولة الأولى في تونس، لا سيما الاتفاق على خارطة طريق للفترة التحضيرية وتحديد موعد للانتخابات الوطنية التي ستجرى في 24 ديسمبر 2021.

وأشارت ويليامز، في بيان نشرته البعثة عبر موقعها الإلكتروني، إلى التقارير التي تحدثت عن تلقي المشاركين في الحوار السياسي رشاوي، أنه تم إحالتها إلى فريق خبراء الأمم المتحدة، لافتة إلى أنه إذا ثبت حدوثها، يمكن أن تشكل إعاقة للعملية السياسية وتخضع لعقوبات.

وذكرت أن البعثة كانت على اتصال مع النائب العام الليبي بالإنابة لمعالجة هذه المسألة، وأكدت للمشاركين أنه “بمجرد حصولنا على أي معلومات بخصوص هذه الادعاءات ، ستكونون أول من يعلم”.

وكانت بعثة الأمم المتحدة، أعلنت صباح اليوم عن انطلاق جولة ثانية لملتقى الحوار السياسي في ليبيا عبر تقنية الاتصال المرئي، بعد نحو أسبوع على اختتام الجولة المباشرة من الحوار الليبي في تونس.