تأجيل الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بشأن ليبيا إلى الثلاثاء المقبل

0
146

أعلنت جامعة الدول العربية، الأحد، تأجيل عقد الاجتماع الطاريء لوزراء الخارجية العرب، بشأن تطورات الاوضاع في ليبيا، إلى الثلاثاء، بدلًا من اليوم الاثنين لأسباب تقنية.

وكانت الجامعة أعلنت في بيان سابق أمس، أنّ الاجتماع سيعقد الاثنين، إلا أنّها أصدرت بعد ذلك بياناً ثانياً أوضحت فيه أنّه «تقرّر تأجيل الاجتماع لمدة 24 ساعة ليعقد الثلاثاء المقبل، وذلك لأسباب تقنية خاصة بشبكة الاتصال المرئي والترتيبات المتّصلة بعقد الاجتماع الوزاري».

وكانت مصر دعت الجمعة مجلس الأمن الدولي إلى التدخّل في القضية المتعلّقة بسدّ النهضة الإثيوبي الذي يشكّل مصدر توتّرات إقليميّة وتخشى القاهرة عواقبه على إمداداتها من الماء.

والسبت حذّر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من أنّ الخط الواقع بين سرت في شمال ليبيا والجفرة في جنوبها هو «خط أحمر»، وقال أثناء تفقده المنطقة العسكرية الغربية في مصر، «إذا كان يعتقد البعض أنه يستطيع أن يتجاوز خط سرت-الجفرة فهذا بالنسبة لنا خط أحمر».

وثمن عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي تصريحات السيسي وعلق على كلمة السيسي قائلاً إنها «جاءت استجابة لندائنا أمام البرلمان المصري بضرورة التدخل ومساندة قواتنا المسلحة في الحرب على الإرهاب والتصدي للغزو الأجنبي».