مجلس النواب الليبي يؤجل مجدداً اعتماد الميزانية ولجنة “5+5” العسكرية تطالبه بتعيين وزيراً للدفاع

0
83
المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق
المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق

عقد مجلس النواب الليبي، اليوم الاثنين، جلسة رسمية برئاسة رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وبحضور النائب الأول لرئيس المجلس فوزي النويري.

 وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس عبدالله بليحق، في ايجاز صحفي، إن جلسة اليوم افتتحت بتلاوة رئيس مجلس النواب، لكتابين موجهين من اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 إلى المجلس والتي تُطالب من خلالهما مجلس النواب بتعيين وزيراً للدفاع ، وعدم صرف ميزانية وزارة الدفاع إلا بعد تعيين وزيراً لها ، مشيراً إلى أنه سيتم البت بالأمر في جلسة الغد.

وأضاف بلحيق أن المجلس استئناف في جلسته اليوم، مناقشة الميزانية العامة للدولة الليبية 2021، وجرى التأكيد على اعتماد الباب الأول من الميزانية العامة للدولة للعام 2021.م على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب القاضية برفع مرتبات عدد من القطاعات ، ومطالبة اللجنة المالية بتقديم مقترح لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام 2021.

وذكر بلحيق، أن اللجنة التشريعية طالبت خلال جلسة اليوم، بسرعة إنجاز مشروع قانون توحيد المرتبات لكافة العاملين بالدولة وتقديمه لمجلس النواب في أقرب وقت، وكذلك قانون الحكم المحلي.

كما تقرر استدعاء الحكومة للمثول أمام مجلس النواب في جلسة الإثنين المقبل الموافق 5 يوليو بعد اعتذارها عن جلسة غدٍ الثلاثاء.

وأشار بلحيق إلى أنه تم تحديد جلسة للبت في بند المناصب السيادية نظراً لعدم رد مجلس الدولة الاستشاري على مجلس النواب بعد مرور شهر من إحالة المجلس لملفات المترشحين.

كما تم التأكيد على أهمية عمل اللجان النوعية الدائمة بمجلس النواب واتخاذ ما يلزم لتفعيل دورها ومتابعتها من قبل معالي النائب الأول والثاني لرئيس مجلس النواب.