وزير الخارجية الألماني يدعو إلى انسحاب جميع المقاتلين الأجانب من ليبيا

0
123

دعا وزير الخارجية الألماني هايكو ماس اليوم الأربعاء ،قبل انعقاد مؤتمر برلين2، إلى انسحاب جميع المقاتلين الأجانب من الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

وقال ماس، إنه يتعين إلى جانب ذلك إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر، كما هو مخطط في ليبيا، التي تعاني من الحرب الأهلية منذ سنوات، مضيفا «بالتعاون مع الحكومة الليبية والأمم المتحدة، سنواصل العمل من أجل ذلك.

وينعقد مؤتمر برلين2 على مستوى وزراء الخارجية، ومن بين الدول المشاركة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين وتركيا ومصر.

ووفقا لأحدث تقديرات الأمم المتحدة، لا يزال هناك حوالي 20 ألف مقاتل أجنبي في ليبيا.

وتنعقد اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر برلين 2 حول ليبيا، لمناقشة خارطة الطريق والتي تتضمن بسط السيادة الوطنية على كامل الأراضي الليبية وإنهاء الوجود الأجنبي وتحرير القرار السيادي الوطني من إكراه داخلي أو خارجي وإطلاق مصالحة وطنية شاملة، فضلاً عن إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر من العام الجاري.

وأشارت وزارة الخارجية الألمانية إلى أن الحكومة الاتحادية ستواصل في برلين مع المؤتمر الثاني دعمها لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل في البلاد، موضحة أن وزير الخارجية هيكو ماس والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس دعيا المشاركين في عملية برلين إلى مؤتمر برلين الثاني حول ليبيا. 

ولفتت إلى أن المؤتمر يهدف إلى تأمين الإنجازات التي تحققت في الأشهر الأخيرة وتوفير الدعم الدولي لتحقيق الاستقرار على المدى الطويل.