السفير الألماني يبحث مع نائب رئيس المجلس الرئاسي انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا

0
98
القوات الأجنبية ليبيا

عقد السفير الألماني لدى ليبيا، أولفير اوفتشا، اليوم الاثنين، اجتماع مع نائب رئيس المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، بحثا خلاله انسحاب القوات الأجنبية من ليبيا.

وقال السفير الألماني في تغريدة بموقع تويتر: “تبادلنا الآراء حول الخطوات المقبلة للعملية السياسية، ولا سيما انسحاب القوات الأجنبية، وإعادة توحيد المؤسسات المنقسمة والأرضية القانونية للانتخابات الوطنية”.

وكان عبد الله اللافي التقي اليوم بصحبة رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ونائبه موسى الكوني، في طرابلس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، ورئيس البعثة في ليبيا، يان كوبيش، والأمين العام المساعد للأمين العام للأمم المتحدة ومنسق بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ريزدن زنينقا، ومنسقة الشؤون الإنسانية والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة في ليبيا، جورجيت غانون.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي في بيان، إن المبعوث هنأ رئيس المجلس الرئاسي الليبي لمباشرة أعمالهم بشكل رسمي، مؤكداً دعم الأمم المتحدة والبعثة في ليبيا، الاستقرار في ليبيا والحل السياسي الذي وصلت إليه حوارات جنيف للوصول إلى انتخابات نزيهة في 24 ديسمبر من العام الحالي.

كما أكد المبعوث الأممي على دعم كافة الجهود لتوحيد كافة المؤسسات السيادية ودعم مسار اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

من جهة أخرى، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي التزام السلطة التنفيذية الجديدة بمخرجات جنيف من حيث دعم المصالحة الوطنية الشاملة وبناء أسس متينة لهذه المصالحة والسعي لتوحيد كافة المؤسسات ودعم مسارات الأمم المتحدة في متابعة أعمال اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.