وزارة الاقتصاد الليبية تستحدث ديواناً لها في الجنوب

0
146

استحدث وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، ديوان للوزارة بالمنطقة الجنوبية، لمتابعة المراقبات بالمناطق والتنسيق بينها، وتفعيل دورها في توفير السلع وانسيابها بالسوق المحلية ورقابة الأسعار.

وجاء ذلك، خلال اجتماع ترأسه الحويج، أمس السبت، مع مراقبي الاقتصاد والتجارة بالمنطقة الجنوبية، ومدير فرع الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، ومدير فرع مركز تنمية الصادرات بالمنطقة الجنوبية، في مدينة سبها. 

كما حضر اللقاء رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، ونائب مدير عام مركز تنمية الصادرات، والمستشار الاقتصادي للوزير وعدد من مدراء الإدارات، بحسب بيان وزارة الاقتصاد. 

وبحث الاجتماع، وضع آلية عمل مشتركة تسهم في تعزيز دور الوزارة والجهات التابعة لها بالمنطقة. 

وأشار الحويج إلى أن الديوان المستحدث بالجنوب، سيتولى متابعة المراقبات بالمناطق والتنسيق فيما بينها والعمل على حلحلة المشاكل والعراقيل التي تواجهها وتفعيل دورها في توفير السلع وانسيابها بالسوق المحلية، ورقابة الأسعار والمشاركة في تنفيذ الخارطة الاستثمارية بالوزارة.

وأكد أن ديوان المنطقة الجنوبية، سيعمل بالتنسيق مع الجهات التابعة متمثلة في الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة، ومركز تنمية الصادرات والبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة لخلق فرص استثمارية واعدة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي، واستقطاب أصحاب الأفكار الريادية ببرامج تأهيل وتدريب وتوفير الإمكانيات اللازمة، حتى تصبح مشروعات قائمة تسهم في توطين الصناعات وتحقيق التنمية الاقتصادية بالمنطقة الجنوبية.

وبحث الحويج، مع نائب رئيس حكومة الوحدة الوطنية رمضان أبو جناح، الإثنين الماضي، خطة عمل الوزارة بالمنطقة الجنوبية، وتشجيع الاستثمارات فيها.

كما بحث لقاء الإثنين، استقطاب أصحاب الأفكار والرياديين من خلال دورات تأهيل وتدريب، بتنظيم البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة، وكذلك إيجاد أدوات تمويل تساهم في تنفيذ المشروعات الريادية بالمنطقة.