وزيرة الخارجية الليبية تبحث مع نظيرتها السودانية العلاقات الثنائية بين البلدين

0
232
وزيرة الخارجية الليبية

التقت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الاربعاء، نظيرتها السودانية مريم الصادق المهدي، على هامش اجتماعات الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان، إن وزيرة الخارجية السودانية عبرت خلال اللقاء عن سعادتها وارتياحها لما وصفته بالتطورات الإيجابية والمهمة في ليبيا مشيرة إلى أهمية استقرار البلدين.

وتبادلت الوزيرتان خلال اللقاء وجهات النظر حول مختلف القضايا التي تهم الجانبين، حيث أعربت وزيرة الخارجية السودانية، عن رغبة بلادها في تطوير وتفعيل علاقاتها مع ليبيا، داعية إلى إعادة تفعيل عمل اللجنة المشتركة بين البلدين والتي لم تنعقد منذ عام 2002، مؤكدة على ضرورة وأهمية احيائها.

وجددت وزير خارجية السودانية موقف بلادها الداعم لخارطة الطريق، والتي تهدف إلى الوصول بليبيا إلى بر الأمان، مشيدة بمبادرة استقرار ليبيا، والتي شكلت أول مبادرة ليبية تستند إلى سيادة ليبيا، وسلامة أراضيها، واستقلال قرارها السياسي.

ومن جهتها أشادت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، بموقف السودان الشقيق تجاه شقيقه الشعب الليبي، والذي يشكل محل تقدير من الجميع، مشيرة إلى أن هناك حاجة ماسة للعمل معا وتوحيد الجهود تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك وبما يسهم في معالجة العديد من الملفات وعلى رأسها، المرتزقة والهجرة غير الشرعية وأمن الحدود ومكافحة أعمال التهريب والجريمة المنظمة، وبما يسهم في تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في البلدين الشقيقين.