عقيلة صالح يبحث مخرجات اجتماع الجامعة العربية حول ليبيا

0
132

التقى رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، اليوم الخميس، وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عبد الهادي الحويج، وأطلع خلال اللقاء على مخرجات اجتماع الجامعة العربية حول ليبيا ونتائج زيارة الحويج الأخيرة إلى روسيا.

كما أطلع صالح، على نتائج اتصالات الحويج، مع نظرائه وزراء خارجية العرب والمذكرة التي قدمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية الذي عقد عبر تقنية الفيديو كونفرنس الثلاثاء الماضي، برئاسة سلطنة عمان.

وناقشا خلال اللقاء المواقف الإيجابية لأغلب الدول العربية وسبل وطرق تطوير العلاقات مع الدول الصديقة والشقيقة والتي تقف وتدعم خيارات الشعب الليبي.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على دعم إعلان القاهرة و مخرجات مؤتمر برلين، للبدء في عملية سياسية شاملة لإنهاء الأزمة الليبية، و التأكيد على دور القوات المسلحة العربية الليبية في مكافحة الإرهاب و المرتزقة والعدوان الأجنبي وإنهاء المليشيات وجمع السلاح.

 وثمن صالح، المجهودات التي تقوم بها وزارة الخارجية الليبية في إيصال الصورة الحقيقة للوضع في ليبيا في كافة المحافل الدولية.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب يوسف العقوري، والذي بدوره أكد على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين المؤسسة التشريعية ولجانها المختلفة مع المؤسسة التنفيذية ووزاراتها لتفعيل العمل المشترك ومواجهة التحديات التي تشهدها ليبيا وعلى أهمية إعلان القاهرة ومخرجات برلين لتسوية سياسية شاملة تنهي حالة الفوضى والانقسام وتؤسس لدولة القانون والمؤسسات ونهاية الإرهاب والتوزيع العادل للثروات.