واشنطن: ننتظر تفاصيل تفجير سبها المميت ونقف مع الملتزمين باستقرار ليبيا

0
97

دانت السفارة الأمريكية في ليبيا، هجوم سبها الإرهابي، والذي نفذه أحد عناصر تنظيم داعش، على قوات الأمن قرب مفترق بوابة أبناء مازق أمس، الأحد.

وقالت السفارة الأمريكية، في بيان صدر اليوم، إنها تنتظر المزيد من التفاصيل حول هذا التفجير المميت، مؤكدة وجود قوى مصممة على تقويض الاستقرار والوحدة في ليبيا.

وأكدت السفارة الأمريكية، على الوقوف مع أولئك الملتزمين ببناء مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا لليبيا، بما في ذلك من خلال إجراء الانتخابات في ديسمبر، وتوحيد مؤسسات البلاد، ومكافحة الإرهاب، والعمل على التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.

وأشار بيان السفارة إلى الهجوم الذي أودى بحياة ضابطين على الأقل من جهاز البحث الجنائي هما النقيب إبراهيم عبد النبي المانع الخيالي والملازم عباس أبو بكر علي الشريف.

واليوم، دانت الخارجية المصرية، الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة لمديرية أمن مدينة سبها الليبية مساء أمس، وأسفر عن وفاة ضابطين ليبيين وإصابة أربعة آخرين.

وأصدرت وزارة خارجية المصرية، بياناً قالت فيه: “تتقدم مصر بخالص تعازيها وصادق مواساتها لليبيا الشقيقة، حكومة وشعبًا، ولذوي الضحايا في هذا المُصاب الأليم، مُتمنيةً الشفاء العاجل للمُصابين”، مضيفة أن مصر تجدد وقوفها الكامل مع ليبيا الشقيقة ضد كل ما ينال من أمنها واستقرارها، ودعمها في مواجهة كافة أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

ومساء أمس، تبنى تنظيم داعش تفجير سيارة مفخخة قرب مفترق بوابة أبناء مازق في سبها، ما أسفر عن وفاة ضابطين وجرح 5 آخرين تابعين لمديرية أمن سبها ومنتدبين للعمل بجهاز المباحث الجنائية، حسب بيان وزارة الداخلية.

وتوعد رئيس حكومة الوحد الوطنية الموقتة عبدالحميد الدبيبة الجناة، قائلاً: “حربنا ضد الإرهاب مستمرة وسنضرب بقوة كل أوكاره أينما كان”.

وصباح اليوم ، قرر المجلس الرئاسي، تشكيل لجنة يرأسها وزير الداخلية، وبعضوية كل من رئيس جهاز المخابرات العامة، ومنسق مكتب مكافحة الإرهاب، بهدف جمع المعلومات وكشف المتورطين وملاحقتهم وتقديمهم إلى العدالة، وتوفير الدعم اللازم والاحتياجات العاجلة للأجهزة الأمنية بالجنوب، ووضع الآليات والخطط لمكافحة الإرهاب في جميع مناطق ليبيا.