شقيق الشهيد طيار جمال بن عامر ينعي أخاه: يكفيك أن ليبيا تبكيك

0
264
العميد جمال بن عامر
العميد جمال بن عامر

نعى شقيق الشهيد طيار جمال بن عامر، أخاه، الذي استشهد أمس السبت، إثر سقوط طائرته أثناء الاستعراض العسكري المهيب، الذي نفذته القوات المسلحة بالأمس في الذكرى السابعة لعملية الكرامة.


وكتب صلاح عامر شقيق الشهيد، على صفحته على “فيسبوك”: “أخي جمال يا رفيق طفولتي وتوأم روحي لماذا استعجلت الرحيل وتركتني؟ وعدتني أن تستقبلني عائداً لحضن الوطن مرفوع الرأس بعد أن نطهر بلادنا ليبيا من الدنس والأرجاس وتسطع الحقيقة وتسقط الأكاذيب ويعود الوطن عزيزا شامخا”.


ونشر صلاح الدين صورة لمصحف شقيقه المحترق، معبراً عن ألمه لفقدانه قائلاً: “آه أخي الحبيب كيف لي أن أصدق أنني لن أسمع صوتك مجددا ونحن نتسامر معاً ونستذكر بشوق ذكريات الطفولة وشقاوتنا البريئة .. من لي سند بعدك يا صديقي وعزوتي”.


وقال في منشوره: “رحمك الله يا أخي الغالي والحنون الشهيد العميد طيار جمال محمد سالم بن عامر .. عزاؤنا أن بنغازي بل وكل مدن ليبيا بشيبها وشبابها نسائها وأطفالها بكت حزناً على رحيلك.. هنيئاً لك أيها الصقر الشامخ الذي لم يلن أو يستكن أو يقايض رغم ما تعرضنا له من الظلم والتهجير إلا تنك لم تساوم بل كنت في مقدمة الطلائع عندما نادى الوطن أن حيّ على الجهاد”.


وتابع: “سطرت تاريخا يشهد به القاصي والداني وكنت إلى آخر يوم من عمرك مدرسة في التضحية والفداء والوطنية منقطعة النظير.. هنيئاً لنا بك وأنت الذي لم تتزحزح قيد أنملة عن المبادئ السامية التي تشر

بناها من والدنا ووالدتنا رحمهما الله وجمعكم بهما في جنان الخلد، فها أنت ذا تسير على خطاهم وتورث لنا الفخر والمجد والصيت الطيب والحسن”.


واستكمل: “هنيئاً لنا بك وأنت الذي زهدت في هذه الدنيا التي تكالب عليها عشاق المال والكراسي .. لم تقاتل من أجل مال أو منصب فخرجت من هذه الدنيا نظيف اليد عفيف النفس لم تترك خلفك سوى مصحفك الشريف الذي امتزجت دماءك الطاهرة الزكية بآياته الكريمة لتكون شاهداً على حسن الخاتمة لبطل قاتل بشرف دفاعاً عن الوطن والدين وطلب الشهادة فنالها”.


واختتم: “وداعاً جمال .. وداعاً حبيبي وصديقي سأفتقد ضحكاتك ومزاحك وحتى نهرك لي عندما أستفزك، وداعاً يا فارسنا وفزعتنا .. وداعاً يا ابن أمي وأبي وسلامي للوالدين وبلغهما أننا على دربكم سائرون لن نخذلكم وسنموت على ما متم عليه عشاقاً لهذا الوطن لا نملك في قلوبنا إلا حب الخير”.