وزير الداخلية يبحث مع السفير النمساوي الترتيبات الأمنية لإعادة افتتاح سفارة بلاده في طرابلس

0
87
إعادة افتتاح سفارة النمسا

عقد وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، خالد مازن، اليوم الخميس، اجتماع مع سفير جمهورية النمسا لدى ليبيا، كريستوف مينيورغ، بحثا خلاله آفاق التعاون الأمني بين ليبيا وجمهورية النمسا، والترتيبات الأمنية اللازمة لإعادة افتتاح السفارة النمساوية في طرابلس خلال الفترة القريبة القادمة.

وأعرب السفير النمساوي، خلال اللقاء عن ارتياحه لما لمسه من استقرار أمني داخل العاصمة طرابلس، مشيراً إلى أنه سيتم نقل السفارة النمساوية بشكل دائم بالعاصمة طرابلس خلال الفترة القادمة وبالتالي ستباشر تقديم خدماتها للمواطنين الليبيين خاصة ما يتعلق بإصدار التأشيرات.

كما أكد السفير أن وزيري الداخلية والخارجية بجمهورية النمسا سيقومان خلال الفترة القريبة القادمة بزيارة إلى ليبيا لتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين، وكذلك مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته فقد أبدى وزير الداخلية ترحيبه بهذه الزيارة، مشيراً إلى التطلع لتوطيد العلاقات بين البلدين وتفعيل برامج التدريب لمنتسبي وزارة الداخلية.

وذكر خالد مازن، أن لدى وزارة الداخلية مشروع اتفاقية في المجال الأمني بين البلدين منذ سنوات وأن الوزارة ستسعى لتحديث هذه الاتفاقية للاستفادة من الخبرات النمساوية، وإعادة فتح المجال الأمني وكذلك تسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين كافة.

وأوضح الوزير بأن العلاقة بين دولة ليبيا وجمهورية النمسا علاقة متينة حيث سبق وأن أقامت الجمهورية النمساوية بتنفيذ عدة مشاريع تنموية في ليبيا.