شركة البريقة تشحن مليون لتر من الوقود لمستودع سبها جنوب ليبيا

0
141

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط، اليوم الأربعاء، انطلاق قافلة نقل الوقود والمحروقات من مستودع مصراتة النفطي إلى مستودع سبها النفطي، محملة بمليون لتر من وقود البنزين والديزل؛ لتزويد المواطنين بالوقود بمناطق الجنوب.

وأوضحت شركة البريقة، في بيان لها، عبر فيسبوك، أنه ذلك يأتي في إطار الجهود المتواصلة من رئيس حكومة الوحدة الوطنية بالتنسيق مع أجهزة الدولة ذات العلاقة وفق اجراءات و متابعة أمنية مشددة.

وجاء في البيان: “شركة البريقة بالتنسيق مع المؤسسة الوطنية للنفط تشرع بإطلاق أول قافلة محملة بمليون لتر من وقود البنزين والديزل متجهة لمستودع سبها النفطي”. 

وأشار البيان، إلى أنه سيتم تزويد 11 محطة مباشرة واقعة قبل مستودع سبها النفطي تابعة لشركات التوزيع الأربعة المعتمدة بالمناطق الممتدة من الشويرف إلى براك الشاطئ.

وطالبت شركة البريقة الأجهزة الأمنية بنشر عناصرها، لمتابعة توزيع الوقود على المواطنين مباشرة دون غيرهم، مضيفة أنها يومياً ستنشر قوائم وأسماء جميع المحطات التي تستلم الوقود حسب الكمية والمنطقة الواقعة بها المحطة على صفحة الشركة الرسمية على موقع التواصل فيسبوك. 

وأوضح البيان، أن باقي الجهات الخدمية الأخرى والمصانع أو ما في حكمها تنظمها إجراءات محددة تمكنها من استلام مستحقاته من الوقود مباشرة من المستودع وليس من المحطات وبذلك نؤكد على شركات التوزيع عدم توجيه الكميات المخصصة للمحطات لأي جهة كانت غير المواطنين.