الحكومتين الليبيتين تتفقان في “اجتماع البريقة” على إعداد ميزانية لعرضها على الحكومة الوطنية القادمة

0
78

عقد صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع موسع في مدينة البريقة، بهدف مناقشة توحيد الميزانية الوطنية في عام 2021، وإحداث التكامل بين سياسات الاقتصاد الليبي الكلي.

وحضر الاجتماع وزير المالية بحكومة الوفاق، فرج بومطاري، ووزير المالية بالحكومة المؤقتة مراجع غيث، ومحافظ مركزي البيضاء علي الحبري، ووزير خارجية الوفاق محمد الطاهر سيالة، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، ومندوب عن المصرف المركزي طرابلس، ولفيف من مدراء الإدارات.

وناقش المجتمعون الشأن الاقتصادي والمالي الليبي، وكيفية إحداث التكامل بين سياسات الاقتصاد الكلي ( المالية – النقدية – التجارية ) والخطوات اللازمة لتعزيز دور تلك السياسات.

واتفق المجتمعون، على إعداد تصور نهائي للميزانية العامة خلال الايام القادمة تمهيداً لعرضها على حكومة الوحدة الوطنية القادمة، وعلى تحديد حجم الانفاق الحكومي والتأكيد على مبدأ كفاءة الانفاق.

وذكر المجتمعون في بيان مشترك، أن الاجتماع جاء في استجابة إلى نداءات أبناء الشعب الليبي والمطالبة بتصحيح ومعالجة الاوضاع الاقتصادية لتخفيف وطأة ما يتعرض له الاقتصاد الوطني من صدمات مركبة والتي أثرت بشكل مباشر على الظروف المعيشية للمواطن في سائر ربوع البلاد، وإيماناً بأن الاقتصاد قاطرة السياسة، فإن الإصلاح الاقتصادي الذي نضع لبناته اليوم حتماً سينتهي به المطاف إلى الإصلاح السياسي.