وزارة الداخلية الليبية تبحث استحداث إدارة للدوريات الصحراوية بالجنوب

0
195
اجتماع وزير الداخلية بشأن الدوريات في الجنوب الليبي
اجتماع وزير الداخلية بشأن الدوريات في الجنوب الليبي

بحث وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، خالد مازن، مقترحاً بشأن استحداث إدارة عامة للدوريات الصحراوية لتعزيز ضبط الحالة الأمنية.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الليبية، الثلاثاء، أن تلك الإدارة من المفترض أن يكون لها 5 فروع في المناطق الجنوبية، وتضم أعضاء من وزارة الداخلية ومن مختلف مكوناتها من ذوي الخبرة والتخصص في هذا المجال.

ورحب وزير الداخلية بمقترح ضم ضباط الشرطة بالمنطقة الجنوبية، مؤكداً عزم وإصرار الوزارة على توحيد الجهود الأمنية ومساندة مديريات الأمن بمناطق الجنوب ومساعدتها في أداء مهامها لبسط الأمن وضبط المجرمين والخارجين عن القانون.

وبحث الاجتماع أيضا تأمين صهاريج الوقود المخصصة لمستودعات المنطقة الجنوبية وتوزيعها على محطات الوقود؛ لتزويد المواطنين بها والسعي حثيثا لحل الازمة المتعلقة بتوفير الوقود بمناطق الجنوب.

وتناول الاجتماع أيضا سير عمل ضباط وضباط صف الشرطة بالمنطقة الجنوبية خاصة ما يرتبط منها بتسوية الأوضاع الوظيفية للمنتسبين الذين سبق لهم وأن التحقوا بدورات تدريبية أعدت لهذا الغرض فضلا عن مشاكل الترقيات.

ووفق البيان، ناقش الاجتماع المشاكل والعراقيل التي تواجه سير العمل الأمني داخل مناطق الجنوب كافة والخروقات الأمنية التي تحدث بالمنطقة إضافة إلى ظاهرة التهريب والحرابة والقتل وضرورة وضع الخطط الأمنية الكفيلة للقضاء عليها .