وزارتا الداخلية الليبية والتونسية تبحثان تسهيل عبور المواطنين عبر المنافذ الحدودية

0
285

بحث وكيل وزارة الداخلية الليبية لشؤون المديريات، عميد بشير الأمين، مع المدير العام للأمن الوطني بوزارة الداخلية التونسية، زهير الصديق، تسهيل حركة عبور المسافرين بين البلدين عبر المنافذ الجوية والبرية.

وناقش الاجتماع الذي حضره، القنصل التونسي بليبيا وعدد من المستشارين بالسفارة التونسية بطرابلس، إمكانية فتح مسارات جديدة بالمنافذ البرية؛ للحد من الازدحام بهذه المعابر، كما تم مناقشة موضوع تسهيل حركة تنقل البضائع التجارية بين البلدين.

وأوضح المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية الليبية، أن الاجتماع الذي عقد بمقر إدارة العلاقات والتعاون، على هامش زيارة رئيس الوزراء التونسي هشام المشيشي للعاصمة طرابلس تطرق إلى مسألة تشابه الأسماء وضرورة وضع الحلول السريعة لها، ومناقشة ملف تبادل المعلومات حول المطلوبين والموقوفين في كلا البلدين.

كما تطرق الاجتماع لقضايا التهريب وتداعياتها على أمن البلدين وإيجاد الخطط الأمنية التي من شأنها أن تسهم في القضاء على هذه الظاهرة بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر في عدد من المواضيع الأمنية الاخرى التي تخدم مصلحة البلدين.

وشارك في الاجتماع مدير مكتب وزير الداخلية عميد نورالدين أبوجريدة ومدير الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية عميد وسام بن جامع ومدير إدارة العلاقات والتعاون أحمد كركوب ومعاون مدير الإدارة العامة لأمن المنافذ عميد عبد الباسط الزرقاني، ومقرر الاجتماع عميد أدريس المسلاتي وعدد من الضباط بوزارة الداخلية.