أبو عميد: زيارتنا إلى القاهرة لتنسيق المواقف والدفع بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك

0
105
مبروك أبو عميد
مبروك أبو عميد

وصل وفد المجلس الأعلى لشيوخ وأعيان القبائل الليبية، إلى القاهرة، مساء لأربعاء، من أجل إعلان تأييد القبائل للدعوة التي أطلقها مجلس النواب الليبي، للقوات المسلحة المصرية، بالتدخل عسكرياً في البلاد لحفظ الأمن القومي للبلدين.

وقال رئيس المجلس الأعلى لقبائل ورشفانة، مبروك أبو عميد، إن الوفد يضم قيادات وطنية اجتماعية وسياسة، مشيراً إلى أن الزيارة في إطار تنسيق المواقف بين الشعبين، والدفع بتفعيل اتفاقية الدفاع العربي المشترك والمطالبة بدعم القوات المسلحة من خلال مجلس النواب والقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية.

وأضاف أن الزيارة تنصب أيضاً على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تضمن وحدة ليبيا وسيادتها وحماية شعبها، وبما يمكنها من محاربة الإرهاب وصد الغزو الخارجي وبسط السيطرة على كامل ليبيا براً وبحراً وجواً.

وفي وقت سابق، قال رئيس ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، محمد المصباحي، إن بيان مجلس النواب المرحب بتدخل الجيش المصري؛ لمنع الغزو التركي للأراضي الليبية، نابع من إرادة الشعب.

وأضاف المصباحي، في تصريحات صحفية، أن الخطر الذي تتعرض له ليبيا يؤثر على مصر، التي تقف على مر العصور بجوار أشقائها، مشيراً إلى أن مجلس النواب، توجّه لمصر للوقوف بجوارها في تلك الأزمة، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لن يترك الشعب الليبي في أزمة.