السايح: أعضاء المجلس الاستشاري يرفضون الانتخابات الليبية للحفاظ على كراسيهم

0
146
رئيس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السائح - المجلس الاستشاري
رئيس مفوضية الانتخابات الليبية عماد السائح - المجلس الاستشاري

قال رئيس المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، عماد السايح، إن أعضاء المجلس الاستشاري، يرفضون الانتخابات الليبية، المقررة في 24 ديسمبر المقبل، ويطالب بالاستفتاء على الدستور للحفاظ على كراسيهم.


وأضاف السايح، في حوار مع قناة الوسط الليبية، أنه يجب على الليبيين أن يسمعوا، أن المجلس الاستشاري، وجه برسالة للمفوضية يطالب فيها بوقف فوري للاستفتاء على الدستور، واليوم نفاجيء بنفس المجلس يطالب بضرورة الاستفتاء على الدستور بنفس القانون الذي سبق أن اعترضوا عليه سابقاً.


وتابع: “أنه بالنسبة للاستفتاء على الدستور، استلمنا القانون رقم 6 من مجلس النواب عام 2018 وقد بدأنا في الإعداد والتحضير للاستفتاء على الدستور في ذلك الوقت”.


وأوضح رئيس المفوضية العليا للانتخابات: “حينها رفض فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي السابق تمويل الاستفتاء على الدستور وقال لي بالحرف الواحد: أنا لن أمول عملية خاسرة”.


واستطرد: ” السبب في تغير موقف المجلس الاستشاري، من قانون الاستفتاء على الدستور هو خوفهم على خسارة مقاعدهم ومستقبلهم السياسي، فهم يعرفون أنه لا مستقبل سياسي لهم في ليبيا، وأنهم لن يتحصلوا على صوت واحد من الناخب الليبي، فقد أودوا بهذه البلاد ما وصلت إليه اليوم”.


ولفت رئيس المفوضية العليا للانتخابات، إلى أن المفوضية طرحت على المجلس الاستشاري، فكرة الاستفتاء على الدستور يوم 24 ديسمبر المقبل جنباً إلى جنب مع الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وقد رفضوا ذلك رفضا قاطعاً”.