عضو المجلس الرئاسي الليبي: نشكر الجزائر للتعجيل بفتح معبري غات وغدامس

0
153
موسى الكوني عضو المجلس الرئاسي الليبي
موسى الكوني عضو المجلس الرئاسي الليبي

شكر عضو المجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، وزير الخارجية الجزائري صبرى بوقادوم، لاستجابته السريعة لدعوته بالتعجيل بفتح معبري غات وغدامس الحدوديين مع دولة الجزائر.

وقال الكوني، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوينات “تويتر” : “أحيي بامتنان استجابة معالي وزير خارجية الجزائر، السيد بوقادوم التعجيل بفتح معبري غات و غدامس الحدوديين”. 

وتابع عضو المجلس الرئاسي: “أن إغلاق المنافذ أدى لتعسُّر أوضاع هذه المناطق لذا يتم في التو التحضير للقاء مع وزيرة الخارجية، السيدة المنقوش، ورجال الأعمال، بشأن الافتتاح المبدئي لحركة نقل البضائع”.

وقالت تقارير صحفية، إن استجابة الجزائر بفتح المعبرين جاءت بعد الاتصال الهاتفي الذي أجراه الكوني مع وزير خارجية الجزائر عقب جولته في المنطقة الجنوبية وتفقده معبر ايسين الحدودي، واطلاعه على الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها الأهالي وخاصة بمدينة غات. 

وقبل أيام، تعهد الكوني في جولته للمنطقة الجنوبية، بالعمل جاهداً مع المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية على حل كافة العوائق والمعوقات الاقتصادية والأمنية والإدارية والخدمية التي يعاني منها الجنوب الليبي وفق رؤية جديدة للسلطات التنفيذية تهتم بحياة ومعيشة المواطن الليبي خاصة في المناطق الجنوبية التي ظلت لعقود تعاني من التهميش الاهمال، مما انعكس سلباً على حياة ومعيشة الناس فيها.