التكبالي: تغيير اسم الإخوان في ليبيا “ضحك على الدقون”

0
233
علي التكبالي - الإخوان في ليبيا
علي التكبالي - الإخوان في ليبيا

اعتبر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب الليبي، الدكتور علي التكبالي، قرار جماعة الإخوان المسلمين، بتغيير اسمها من العدالة والبناء إلى الإحلال والتجديد، بأنه خدعة، قائلاً: “ضحك على الدقون”.


وقال التكبالي، في تصريحات صحفية، إن تغيير مسمى جماعة الإخوان إلى الإحياء والتجديد، هو محاولة لخداع الشعب الليبي، وهذه التحولات المخادعة يقودها رئيس المجلس الاستشاري خالد المشري، القيادي بحزب العدالة والبناء الذراع السياسية لجماعة الإخوان في ليبيا.


وأعلنت جماعة الإخوان في ليبيا، تغيير اسمها من “العدالة والبناء” إلى “الإحياء والتجديد”، زاعمة أن هذا الأمر جاء بعد توصل أعضائها إلى ضرورة التجديد والاجتهاد.

وادعت جماعة الإخوان أن “الاجتهاد بالنظر إلى الواقع ومراعاة متغيراته أمر تقتضيه الحكمة ويفرضه منطق العقل، فضلاً عن أنه مطلب شرعي لتحقيق الغايات للوصول إلى مرضاة الله تعالى في تبليغ الرسالة وأداء الأمانة”.


وأردف البيان: “جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا مرت بمراحل نضالية عديدة ساهمت فيها بما يسره الله لها مثلها مثل أبناء الوطن المخلصين في ميادين الإصلاح”.


واستطردت جماعة الإخوان: “أعطينا لكل مرحلة ما تستحقها من مطالب الاجتهاد وواجبات التغيير، فرضتها حاجات كل مرحلة بوعي عميق وفقه واضح لمتطلبات المدافعة وشروط الإصلاح”.


وتابع بيان الجماعة أنه “في هذه المحطة الفاصلة من عمر الوطن، وبعد جولات من الحوار، والبحث انتظم فيها أعضاء الجماعة في ورش عمل متعددة، وندوات، جامعة ومؤتمرات استثنائية، توصلت جماعة الإخوان المسلمين الليبية فيها إلى ضرورة الاجتهاد والتجديد الذي كان دافعه الحرص على الاستجابة لحاجات الوطن ومتطلبات المرحلة، وذلك من أجل الإسهام مع كل المخلصين المنصفين في بناء الوطن ونهضته”، على حد زعمه.