برلماني إيطالي: روما قدمت مساعدات إلى ليبيا لإجراء الانتخابات في موعدها

0
115

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإيطالي، بييرو فاسينو، إن بلاده قدمت مساعدات إلى ليبيا للمساهمة في إجراء الانتخابات التشريعية والتنظيمية في موعدها المحددة في ديسمبر 2021.

وأضاف خلال جلسة استماع، أمس الثلاثاء، للمبعوث الخاص الإيطالي إلى ليبيا، السفير باسكوال فيرارا، أن التجربة التي انطلقت بين اللجان الخارجية في البلدين، يمكن أن تمتد إلى اللجان البرلمانية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح بحسب وكالة نوفا الإيطالية، عن البرلماني الإيطالي، أن إيطاليا تؤكد اهتمامها بليبيا كأولوية، لذا تساهم مثل مهمة إيريني والمساهمة في تفكيك الميليشيات وخروج القوات الأجنبية.

وأكد المبعوث الإيطالي إلى ليبيا باسكوالي فيرارا، على ضرورة التقرب من ليبيا عبر مشاركة ودعم المنظمات الدولية مثل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لتهيئة الظروف الجيدة للوصول إلى انتخابات حرة في 24 ديسمبر.

وأوضح فيرارا أن الأهداف المستقبلية تشمل تنفيذ بنود وقف إطلاق النار في ليبيا وتحرير البلاد من القوات الأجنبية المقاتلة والمرتزقة، فضلاً عن حل أزمة الكهرباء وبدء عملية مصالحة وطنية.

ومؤخراً، أكدت وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، أن زيارتها لإيطاليا تهدف، بالأساس، إلى تفعيل معاهدة الصداقة المشتركة بين ليبيا وإيطاليا التي جرى توقيعها سنة 2008 والتي تضم العديد من الملفات المهمة.