المرصد السوري: استياء بين مرتزقة أردوغان في ليبيا.. وشهادات طبية مزورة لعودتهم

0
141

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن عمليات عودة المرتزقة السوريين من ليبيا إلى سوريا لا زالت متوقفة.

ونقل المرصد السوري عن مصادر له أن أعداد قليلة من المرتزقة عادوا إلى سوريا بعد إبراز تقارير طبية وتزوير بعضها عبر دفع الرشاوى إلى قادة الفصائل الموالية لتركيا.

وأكد المصدر أنه: “يأتي ذلك في ظل استياء كبير في أوساط “المرتزقة” الموالين لتركيا المتواجدين على الأراضي الليبية مع استمرار توقف عودتهم إلى سوريا منذ 25 مارس الفائت، أي منذ نحو 5 أسابيع عن الرحلة الأخيرة التي جاءت بعد توقف كامل لعودة هؤلاء المرتزقة منذ منتصف نوفمبر الماضي”.

مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أفادت بأن مقاتلين من الفصائل الموالية لتركيا، والمتواجدين في ليبيا، يعمدون إلى دفع رشوة للأطباء بغية تزوير تقارير طبية تمكنهم من العودة إلى سوريا.

ورصدت مصادر المرصد السوري، في 8 مارس الماضي، إرسال الحكومة التركية دفعة مؤلفة من 380 مرتزق إلى ليبيا، مشيرة أن أكثر من 6630 مرتزق لا يزالوا متواجدين في ليبيا، وهناك نوايا تركية لإبقاء مجموعات من الفصائل السورية الموالية لها في ليبيا لحماية القواعد التركية.

وأضاف المرصد أن الكثير من المرتزقة لا يرغبون بالعودة إلى سوريا بل يريدون الذهاب إلى أوروبا عبر إيطاليا.

مصادر المرصد السوري من منطقة عفرين، أكدت أن أبو عمشة “ملك مملكة الشيخ حديد” وقائد فصيل السلطان سليمان شاه، جهز دفعة من مقاتليه وأرسلها إلى تركيا، بمرتبات شهرية تعادل 500 دولار أمريكي.