وزير النفط يبحث حل مختنقات الجنوب الليبي مع عمداء البلديات

0
91

بحث وزير النفط والغاز بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة، محمد عون، مع عمداء بلديات الجنوب، المختنقات اليومية التي يواجهها المواطنون، وسبل حلها. 

وعلى رأس المختنقات التي يواجهها المواطن، عدم توفر الوقود وغاز الطهي، الأمر الذي يدفعه لشرائها بأضعاف ثمنها من السوق الموازية.

وضم الاجتماع عمداء بلديات (أدري الشاطئ، الشرقية، الغريفة، القرضة الشاطئ، وادي البوانيس، غات، براك الشاطئ، بنت بيه)، وبحضور منسق بلديات الجنوب. 

وقال بيان وزارة النفط، أمس، إن عمداء البلديات، استعرضوا خلال الاجتماع، الوضع العام في الجنوب الليبي، والمختنقات اليومية لبحث سبل حلها، مؤكدين على أهمية التركيز على مدن الجنوب المجاورة لمناطق العمليات النفطية، وإيلاء أهمية خاصة لها، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع تنموية. 

وتطرق الاجتماع إلى وضع الطرق وشبكات المواصلات المتهالكة، التي بحاجة ملحة للصيانة، التي غابت سنوات طويلة.

كما طالب عمداء البلديات بالاهتمام ببرامج الشباب وإتاحة فرص العمل لخريجي الجامعات والكليات والمعاهد التقنية والنفطية.

وأوضح وزير النفط للحضور خطط الوزارة التي تقوم فعليا في الوقت الحالي بدراستها والتصورات والبرامج التي تم العمل عليها، التي وضعت مدن الجنوب الليبي على رأس أولوياتها، ومن ضمنها تنفيذ برامج التنمية المستدامة والاهتمام بالشباب، وحلحلة مشاكل الوقود والغاز وتوفيرها، وغيرها من الموضوعات التي تمس حياة المواطنين ومن شأنها رفع المعاناة عنهم.