بعد المليارين.. عمداء بلديات جنوب غرب طرابلس يؤيدون الوفاق: “تمثلنا”

0
156
بيان تأييد عمداء جنوب طرابلس لتأييد الوفاق
بيان تأييد عمداء جنوب طرابلس لتأييد الوفاق

أمس الثلاثاء، أعلنت حكومة الوفاق عن تخصيص ملياري دينار؛ للبلديات؛ لتغطية النفقات خلال العام 2020، في البندين الأول والثاني (المرتبات وما في حكمها ونفقات التسيير والتشغيل).

وتأتي تلك الخطوة في وقت تسعى فيه حكومة الوفاق لاحتواء الغضب الشعبي، بسبب الأزمات الاجتماعية والاقتصادية والأمنية التي يشهدها الشارع الليبي.

وكأول رد فعل من عمداء البلديات التابعين لحكومة الوفاق، أعلن عمداء جنوب غرب طرابلس، اليوم الأربعاء، تأييدهم الكامل لحكومة السراج، وتحييدهم للنواب عن المنطقة، بعد يوم واحد فقط من تخصيص المجلس الرئاسي.

وأصدر عمداء بلديات (العزيزية، السواني، الناصرية، الزهراء، العامرية، الماية، المعمورة)، بياناً، أكدوا فيه على دعمهم لعمداء بلديات جنوب غرب طرابلس، قائلين: “حكومة الوفاق هي الحكومة التي تمثلهم، كما يؤكدون تبعيتهم لطرابلس الكبرى”.

وتابعوا “قررنا تحييد النواب عن المنطقة لإثبات عدم نيتهم الصافية للخروج بالمنطقة إلى بر الأمان، وعدم الإيفاء بما تم الاتفاق عليه في أكثر من اجتماع”.

وأشاروا إلى أن الحاضرين يعلنون تأييدهم لما قام به المجلس الرئاسي فيما وصفوه بالإصلاحات التي من شأنها تحسين حياة المواطنين اليومية، على حد قولهم.

وطالبوا المجلس الرئاسي بضرورة تحديد موعد اجتماع أو زيارة للمنطقة وذلك لتوضيح ما يدور بالمنطقة.