أم العز الفارسي: نضغط لإقرار القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية

0
164
الدكتورة أم العز الفارسي عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي
الدكتورة أم العز الفارسي عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي

قالت عضو ملتقى الحوار السياسي الليبي، أم العز الفارسي، إن الملتقى عقد الجلسة الثالثة بين عدد من الأعضاء المستقلين، في محاولة جادة لتكوين فريق تواصل مع كل الأطراف للضغط من أجل إقرار القاعدة الدستورية للانتخابات الليبية.

وكتبت الفارسي، في منشور لها، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “في محاولة لبث الروح الليبية في ملتقى الحوار السياسي، عقدت الليلة الجلسة الثالثة بين عدد من الأعضاء جلهم من المستقلين في محاولة جادة لتكوين فريق تواصل مع كل الأطراف والضغط من أجل إقرار القاعدة الدستورية للمضي قدما لانتخابات ديسمبر”. 

وأضافت عضو ملتقى الحوار السياسي: “تم البحث في متابعة خارطة الطريق وتقييم أداء السلطة التنفيذية المسماة في اجتماعات جنيف، والبحث في المختنقات التي من شأنها إعاقة الاستقرار والسلام”.

ومؤخراً، دعا المبعوث الأممي للدعم في ليبيا، يان كوبيش، مجلس النواب إلى سن القاعدة الدستورية والإطار القانوني اللازم للانتخابات المقررة نهاية العام، وذلك في موعد أقصاه الأول من يوليو المقبل.

وطلب كوبيش من البرلمان الإسراع في اعتماد الميزانية الموحدة لتمكين حكومة الوحدة الوطنية من تقديم الخدمات الأساسية للسكان في جميع أنحاء ليبيا، بما في ذلك الكهرباء.