برلماني ليبي: التاريخ سيذكر من أدخل الأتراك البلاد وحارب تحت رايتهم بالخزي والعار

0
104
سعيد امغيب

قال عضو مجلس النواب الليبي، سعيد امغيب، إن لديه الثقة الكاملة بأن القوات التركية والمرتزقة السوريين سيخرجون من ليبيا أجلاً أو عاجلاً، وذلك بعد أيام من دعوة وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية نجلاء المنقوش، تركيا للانسحاب من ليبيا، وفتح حوار بين البلدين بهذا الشأن.

وأضاف سعيد امغيب عبر حسابه على “فيسبوك” اليوم الإثنين: “الأتراك سيخرجون عاجلاً أم اجلاً وسيكتب التاريخ اسماء من قاتلوهم ورفضوا وجودهم بأحرف من نور في صفحات المجد والخلود، ويسجل بالمقابل أسماء من أدخلوهم بلادنا و قاتلوا تحت رايتهم وسبحوا بحمدهم وأجلسوهم غرف نومهم، في صفحات الخزي والعار والخيانة”.

وكانت وزير الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، صرحت بكلمة خلال جلسة استماع مع لجنة الشؤون الخارجية بمقر مجلس النواب الإيطالي، الجمعة، قائلة إن الحوار قد بدأ مع تركيا لكننا مصممون على انسحابها من ليبيا.

وعلى إثر ذلك، هاجم رئيس المجلس الاستشاري خالد المشري، تصريحات المنقوش، زاعما أن التواجد العسكري التركي جاء وفق اتفاقية دولية ليس لحكومة الوحدة الوطنية حق في تعديلها.

كما شنت سميرة العزابي الناطقة باسم حزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المدرجة على قائمة الإرهاب في ليبيا، هجوما على المنقوش.