البروفيسور “هاني شنيب” ينصح الليبيين بأخذ لقاح كورونا

0
307
البروفيسور

نصح البروفيسور والجراح العالمي، هاني شنيب، أستاذ جراحة القلب والصدر بجامعة مونتريال بكندا. الليبيين بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا بكافة أنواعه، مؤكداً أنه حقق نجاح كبير في التصدي لمخاطر الفيروس.

وقال هاني شنيب، في منشور على صفحته بموقع فيسبوك اليوم الاثنين: “التقارير الأولية لمركز الحد والوقاية من الأمراض الأمريكي عن نتائج اللقاح ضد كوفيد 19 تبشر بالخير”.

وأضاف البروفيسور الليبي: “84 مليون أمريكي تم حقنهم بجرعتي اللقاح، عدد من أصيب بالفيروس منهم بعد فترة الأسبوعين كان 6000 أي 0.007%. ومن هؤلاء لم تكن هناك أي حالات خطيره أو وفيات على الإطلاق”.

وأشار شنيب إلى أن اللقاحات بكل أنواعها التي استعملت قد نجحت في الحد من المرض. ناصحاً الليبيين بعدم التردد وأخذ اللقاح لحماية أنفسهم و ذويهم”.

والجراح العالمي الدكتور “هاني شنيب” من مواليد مدينة درنة، وهو أول من زرع رئة في العالم. ومكتشف مصل يساعد الجسم على تقبل زراعة الأعضاء ومؤسس جمعية الصداقة العربية الكندية.

وقدم الدكتور “هاني شنيب” أستاذ جراحة الصدر والقلب بجامعة مونتريال بكندا بحثا عن استخدام الإنسان الآلي والتكنولوجيا الحديثة المواكبة لهذا التطور العلمي في إجراء العمليات الجراحية لشرايين القلب واستبدال الصمامات وإصلاح التشوه في الأطفال منذ الولادة ومدى نجاح هذه العمليات وتكلفتها بالمقارنة بالطرق التقليدية حيث يقوم الجراح من خلال جهاز الكمبيوتر بتوجيه الإنسان الآلي “روبوت”، لإجراء الجراحة من خلال فتحة صغيرة في الصدر وبدون الحاجة لجراح أو مساعد وتعتبر هذه الطريقة من بشائر القرن الحادي والعشرين وتكنولوجيا القرن المقبل

وأجرى هاني شنيب العديد من عمليات القلب لشخصيات مهمة في أمريكا إحداها عملية قلب لمغني الأوبرا المعروف “بافاروتي”.