الأرصاد الجوية تتوقع طقس متقلب في الشمال واحتمالية هطول أمطار

0
90

قال المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن هناك توقعات أن تسود تقلبات جوية على مناطق الشمال اليوم، تصحبها رياح باردة نشطة إلى قوية، مع فرصة لسقوط أمطار، مصحوبة بعواصف رعدية على بعض المناطق وخاصة الشمال الشرقي.

وفي رأس اجدير حتى سرت وسهل الجفارة وجبل نفوسة، تتكاثر السحب من حين لآخر على أغلب المناطق مع فرصة سقوط أمطار متفرقة قد تكون جيدة مصحوبة بسحب رعدية هذه الليلة وصباح الغد على بعض المناطق الساحلية، وتترواح درجات الحرارة القصوى ما بين 18 و24 درجة، وتسجل انخفاضا غدا على أغلب المناطق وخاصة الجبلية.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد والواحات ومرادة، الطقس غائم جزئيا إلى كليا بالسحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، وتكون جيدة هذه الليلة ونهار غد مصحوبة بزوابع رعدية، خاصة على المنطقة الممتدة من سهل بنغازي إلى الجبل الأخضر مما يتسبب في جريان بعض الأودية المحلية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 19 و24 درجة على أغلب المناطق ولا تتجاوز 15 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر.

أما في الجفرة وسبها وغات وغدامس والحمادة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على الحمادة – غدامس والجفرة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 21 و26 درجة، وتسجل انخفاضا تدريجيا خلال اليومين المقبلين، خاصة الاثنين.

وفي الكفرة والسرير وتازربو، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى ما بين 25 و29 درجة، وتنخفض بعد غد الإثنين.