من ينقذ المصريين من كمين بني وليد غرب ليبيا؟.. اختطاف 35 مصرياً مرهون بـ 700 ألف دينار ليبي

0
149
ميليشيات بني وليد
ميليشيات بني وليد

حلقة جديدة من مسلسل اختطاف المصريين في ليبيا، حيث اختطف مجهولون 35 مصرياً في منطقة بني وليد غرب ليبيا.


وطالب المختطفون، أقارب المخطوفين بسداد 700 ألف دينار مقابل الإفراج عنهم، وذلك عبر رسائل صوتية.


ووفق موقع العربية نت، فإن أقارب 7 من المختطفين سددوا الفدية المطلوبة وتم الإفراج عنهم، وهرب 16 آخرون بينما لا يزال مصير 12 غامضاً، يضيف التقرير: كشف تسجيل صوتي لشاب مصري يناشد أحد أقاربه ويدعى حسام بسرعة تدبير المبلغ المطلوب حتى يمكن إطلاق سراحه، فيما يسمع في التسجيل صوت أحد الخاطفين مطالبا إياه بسرعة إنهاء الحديث.


وقبل أسبوعين أعلن مواطنون مصريون، اختطاف 8 من أقاربهم العاملين في ليبيا فيما طلب الخاطفون 20 ألف دينار عن كل فرد فيهم مقابل الإفراج عنهم.


ونقلت العربية نت، عن عدد من أهالي قرية جردو التابعة لمدينة إطسا بمحافظة الفيوم، قولهم: إن مسلحين اختطفوا 8 من أبناء القرية يعملون في ليبيا منذ عام، طالبين فدية قيمتها 20 ألف دينار ليبي عن كل شاب مقابل الإفراج عنهم.


ونجحت السلطات المصرية، في تحرير 32 شاباً اختطفتهم عصابات في منطقة بني وليد في ليبيا في يناير الماضي، وهم من قرية العمرة التابعة لمركز ومدينة أبو تشت بمحافظة قنا جنوب البلاد، حيث سافروا إلى ليبيا بطريقة غير شرعية للعمل هناك.


وتعرض المصريون للاختطاف من جانب عصابات تقيم في مناطق الأعطيات والحي الصناعي ببني وليد قبل أن تتدخل السلطات وتنجح في تحريرهم.