برلماني ليبي: على تركيا إخراج مرتزقتها من ليبيا إذا كانت تبحث عن السلام

0
85
سعيد امغيب

أكد عضو مجلس النواب الليبي سعيد امغيب أن على تركيا أن تخرج قواتها ومرتزقتها من ليبيا إذا كانت جادة في البحث عن السلام داخل البلاد.

وأضاف خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”أردوغان راهن على الحرب في ليبيا لكنه خسر”.

وتابع أن “انهيار الاقتصاد الذي تعيشه الدولة التركية في وقتنا الراهن لن توقفه زيارة رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة ( التي تعمل من طرابلس ) عبدالحميد الدبيبة والوفد الوزاري الكبير المرافق له”.

وأجرى الاثنين الماضي وفد ليبي رفيع المستوى برئاسة رئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة زيارة رسمية إلى تركيا شارك به 14 وزيراً، ما أثار جدلاً واسعاً داخل ليبيا.

وقال البرلماني الليبي في منشوره: “إن ما يجب على الحكومة التركية فعله أن كانت تبحث عن السلام وجادة فعلاً في طلبها بعودة نشاطها الاقتصادي والتجاري إلى ليبيا هو إخراج قواتها ومرتزقتها في أسرع وقت”.

وختم منشوره بأنه مع كل ذلك يجب على تركيا “الاعتذار للشعب الليبي”، موضحاً أن “غير ذلك يعتبر إشعال جديد لنار الفتن في الداخل الليبي وجر رئيس الحكومة عبد الحميد دبيبة إلى توقيع اتفاقيات واتخاذ قرارات تؤجج النفوس والقلوب وتنكث الجراح وتوسع الهوة بين أبناء الشعب الواحد؛ حتى تستطيع التدخل من جديد وهذه المرة باسم حكومة الوحدة الوطنية الممثلة لكل الشعب الليبي”.