مجلس النواب: أمن واستقرار تشاد أولوية لدى السلطات الليبية

0
97

أعربت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، اليوم الخميس، عن كامل تضامنها مع جمهورية تشاد شعبا وحكومة في وجه محاولات زعزعة أمنها من قبل مجموعات مسلحة قامت بمهاجمة عدة مراكز حيوية في شمال تشاد.

وشددت اللجنة في بيان صادر عنها نشرته الصفحة الرسمية لمجلس النواب الليبي على” فيس بوك” أن أمن واستقرار تشاد هو أولوية لدى السلطات الليبية لارتباط الوضع الأمني بين البلدين.

وأكدت الحرص على متابعة الوضع في تلك المنطقة واستمرار التواصل والتنسيق مع الجانب التشادي وعلى أعلى المستويات، من أجل تنسيق العمل المشترك وبما يحافظ على استقرار الأوضاع الأمنية في البلدين الجارين.

ودعت اللجنة، السلطات الليبية المختصة بأن تكون على أهبة الاستعداد وأن تعمل على تكثيف التواجد الأمني على الحدود الليبية التشادية لمنع أي خروقات قد تضر بأمن واستقرار الجانبين الليبي والتشادي.

وأعربت اللجنة عن بالغ قلقها من أن تستغل المجموعات المتطرفة والخارجة عن القانون هذه الظروف لتنفيذ أنشطتها الإجرامي، مؤكدة أن ملف الجنوب الليبي يجب أن يكون أولوية حكومة الوحدة الوطنية وعليها أن تكثف العمل على هذا الملف بما يعود بالاستقرار والتنمية على سكانه.