رئيس حكومة الوحدة الوطنية: لقاح كورونا سيصل لكل مواطن مقيم في ليبيا

0
93
عبد الحميد الدبيبة

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، أن الحكومة حريصة على صحة الجميع، مطالبا بعدم الاستماع للشائعات حول لقاحات فيروس كورونا.

وأضاف عبد الحميد الدبيبة، في كلمة له وجهها إلى الشعب الليبي، مساء اليوم الأحد، أن جميع اللقاحات آمنة ونسبة نجاحها فاقت 90%،مؤكدا أنه لن يتم استثناء أي مواطن من الحصول على اللقاح سواء كان من المواطنين الليبيين أو العمالة الوافدة، موضحا أنه من المقرر أن تصل إلى ليبيا مليون جرعة أخرى من لقاح كورونا في 11 أبريل الجاري.

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية: “نطلب من المدونين ووسائل الإعلام منحنا بعض الوقت لعبور تلك المرحلة وتقديم الدعم اللازم لنا في هذه المرحلة الصعبة، ونأمل أن نصل إلى الانتخابات في 24 ديسمبر لاختيار من يقودنا خلال المرحلة المقبلة بسلام دون حروب أو نزاعات”.

وتابع: “أقبل النقد البناء وليس الهدام خلال هذه المرحلة الصعبة من التئام الوطن وتحقيق المصالحة، وعلينا دعم هذا الشعب بكافة الوسائل الممكنة، تواصلنا مع رجال الأعمال لدعم الفئات الفقيرة في ليبيا لدعم مرحلة التجانس والالتئام الوطني”.

وأوضح الدبيبة سوف يتفقد المدن الليبية التي تضررت خلال الفترة الماضية والعمل على إعادة تأهيلها ودعمها بشكل كامل حتى تعود لطبيعتها، مؤكدا أن الشعب متعطش للمصالحة وعيش حياة كريمة بالتلاحم والترابط بين الأشقاء في الوطن.

وأضاف: “قررنا زيادة المرتبات وتم تضمينها في الميزانية لصرفها اعتبارا من شهر يناير، وحرصنا على صرف منحة الزوجة والأبناء بدعم من شرائح المجتمع، كما تمكنّا من تحصيل مرتبات بعض القطاعات، والميزانية لم يتم اعتمادها من قبل مجلس النواب حتى الآن، ونتمنى أن يتم ذلك بأسرع وقت”.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع مصرف ليبيا المركزي على صرف الرواتب في موعدها مع بداية كل شهر.