وزارة الصحة الليبية تطالب المنشآت الطبية بعدم التعامل مع الوفود الأجنبية إلا من خلال القنوات الرسمية

0
146

أرسلت وزارة الصحة الليبية، خطابا للمستشفيات العامة والخدمات الصحية والمراكز الطبية، تطالبهم خلاله بعدم استقبال أو التعامل أو الاجتماع مع أي وفود أجنبية أو محلية إلا عن طريق القنوات الرسمية أو الجهات السيادية التابعة له.

ووجه وزير الصحة الليبي، سعد عقوب، خطابا إلى كل من المدراء العاملون بالمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والمدراء العاملون بإدارات الخدمات الصحية بالبلديات والمدراء العامون بالمراكز الطبية وفروع المركز الوطني لمكافحة الامراض بعدم التعامل مع أي وفود محليه وأجنبية إلا عن طريق القنوات الرسميه المتمثلة وزارة الخارجية والتعاون الدولي وبعلم مكتب التعاون الدولي بديوان وزارة الصحة.

وشدد الخطاب على مديري المرافق الصحية بالبلاد بعدم إبرام أي اتفاقيات أو مبادرات محلية أو أهلية إلا بإذن كتابي من الجهات السيادية التابعة للحكومة الليبية المتمثلة في وزير الصحة ووزارة الداخلية.

ودعا “عقوب” مديري المرافق الصحية بالبلاد لعدم الإستجابة أو تنفيذ أي طلبات ترد منهم بذات المضمون و إبلاغ الجهات السيادية التابعة للحكومة الليبية إن وجد مثال هذه الطلبات باعتبارها تعد خرقًا للقانون وقواعد الاختصاص وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد ومن يخالف يعرض نفسه للمساءلة القانونية .