72 ساعة على اختفاء حقوقي بطرابلس.. و”مفوضية المجتمع المدني” تحمل “دبيبة” مسؤولية سلامته

0
206
اختفاء ناشط حقوقي

أعربت مفوضية المجتمع المدني، عن إدانتها لعملية اختطاف الناشط الحقوقي جمال عدس في العاصمة الليبية طرابلس من قبل مجهولين، مؤكدة أنه فقد الاتصال به، منذ صباح السبت الماضي.

وحملت المفوضية ، في بيان لها، المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية ووزارة الداخلية والأجهزة الأمنية، المسؤولية الكاملة لسلامة الناشط جمال عدس، مناشدةً منظمات المجتمع المدني في طرابلس الضغط لإطلاق سراحه.

كما أعلنت تضامنها الكامل مع أسرة الناشط المختطف، متمنية له العودة لبيته ولأهله سالماً.

وتشهد مدن غرب ليبيا في الآونة الأخيرة عدداً من الأحداث والوقائع التي تعكس الفوضى الأمنية، من اغتيالات وتصفيات واختطافات، لتكشف حجم المعاناة التي تعيشها العاصمة طرابلس والمدن المحيطة بها.

وخلال الأيام الماضية وقعت عدة أحداث مأساوية، فبعد ساعات قليلة من اختفاء الناشط الحقوقي جمال عدس، في العاصمة الليبية طرابلس في ظروف غامضة، قامت الميليشيات في مدينة العجيلات، بقتل الشاب الليبي الملقب “بسنبل” داخل الحرم الجامعي.

كما قتل الشاب “وليد كشيدان” الذي كان يعمل شرطياً في منطقة وادي الربيع جنوب طـرابلس، وقتل شاب آخر يدعى “محمد باكير” في مدينة الزاوية.

وفي مدينة الزاوية، قتل الميليشياوي “أسامة ميلود كوكو” بعد قيام مسلحين يستقلون مركبة بفتح النار عليه في وسط المدينة، فيما قامت مجموعة مسلحة أخرى باقتحام منزل الميليشياوي محمد دامونة في ‎طرابلس فجراً وقامت بتصفيته وهو نائم.