محكمة استئناف طرابلس تصدر حكما بالإعدام على محمد النفار لانضمامه لجماعات متطرفة

0
313
محكمة استئناف طرابلس
محكمة استئناف طرابلس

أصدرت محكمة استئناف طرابلس، حكما حضوريا بالإعدام رميا بالرصا، على المتطرف محمد التواتي محمد النفار، وذلك لانضمامه إلى مجموعات متطرفة ومقاتلته القوات المسلحة العربية الليبية في مدينة بنغازي.

وكشفت التحقيقات التي استند عليها حكم المحكمة، عن أن مكتب التحري والمتابعة بجهاز المباحث العامة، ألقى القبض على المتطرف داخل ورشة في منطقة جنزور في يناير 2019، و كان من ضمن أفراد جهاز حرس المنشآت  النفطية، وتحديدا في حقل الطفل، ومنها التحق بالمجاميع المتطرفة عن طريق البر مرورا بمدينة اجدابيا ومنها إلى مدينة بنغازي 2014.

وأضافت التحقيقات، أنه تلقي مبلغ مالي نظير قتاله ضد القوات المسلحة العربية الليبية ومقدراه 6500 دينار ليبي، حيث أصيب مرتان وتلقى علاجه في تركيا وتونس عبر مدينة مصراتة وإحدى الإصابات التي تعرض لها قد قتلا اثنين كانا يرافقاه وهم أنيس العياد وياسر الشويهدي.

وأوضحت التحقيقات أنه خلال الإصابات كان ينتقل عبر البحر بجرافة من بنغازي الي مصراتة ومن مصراتة إلى تركيا، وكما أن تواجد لفتره خلال إصابته وتلقيه العلاج في كامبو مصنع الحديد في مدينة مصراتة .

وتحدث “النفار” عن جلب العناصر الأجنبية التكفيرية لمقاتلة القوات المسلحة في مدينة بنغازي وتفخيخهم المنازل والمباني العامة لعرقله الجيش، وشارك في الهجمات الإرهابية التى استهدفت الهلال النفطي ومدينة اجدابيا ومناطق شرق مدينة اجدابيا.