شركة سرت لإنتاج النفط الليبية توسع إنتاجها وتبدأ عملها في “حوض مرزق”

0
280
شركة سرت
شركة سرت

وسعت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز في ليبيا، رقعة نشاطها بعد اتخاذ خطوات جديدة في زيادة إنتاجها من النفط، من خلال الدفع بفريق متخصص إلى القطعة م ن 101 بحوض مرزق، والتي أسندت إلى الشركة بناء على قرار المؤسسة الوطنية للنفط رقم 141 لسنة 2007.

وأكدت الشركة في بيان لها اليوم، أن تلك الخطوة تأتي ضمن توجيهات المؤسسة الوطنية للنفط، وفي إطار الخطوات التي تتخذها الشركة في زيادة القدرة الإنتاجية للنفط الخام وتعويض الكميات النفطية المنتجة باحتياطيات جديدة.

وأضافت شركة سرت لإنتاج النفط، أن فريقا من إدارة الحفر والهندسة النفطية توجه بتعليمات من رئيس مجلس الإدارة وبإشراف مباشر من عضو مجلس الإدارة للعمليات، إلى القطعة م ن 101 الواقعة بحوض مرزق، والتي أسندت إلى الشركة بناء على قرار المؤسسة الوطنية للنفط رقم 141 لسنة 2007 .

وتتركز مهمة الفريق في تقييم الوضع، إذ من المقرر أن تتوجه الحفارات إلى هذه القطعة بعد شهر رمضان المبارك، فيما سيتم لاحقا استغلال معدات الربط المبكر والمعدات السطحية المجاورة بالتعاون مع الشركات النفطية التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط الموجودة في الجنوب.

وتوقعت الشركة دخول الحقل للإنتاج في غضون 18 شهراً من بدء العمليات، حيث توجه حفارتين للحفر، وأخريين للصيانة لتعمل على خمس آبار استكشافية كمرحلة أولى.

وتمتلك شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، عدة قطع مستهدفة بالتطوير قريبا، ومنها القطعة 216 بحوض غدامس والقطعتان 16 و17 جنوب رأس لانوف، والتي سيبدأ العمل عليها من خلال المسح السيزمي ثلاثي الأبعاد.

ومن جانبه قال رئيس مجلس الإدارة إن شركة سرت تطمح لتطوير الحقول التابعة لها في الجنوب والغرب الليبي، وستتسع رقعة نشاطها حتى تحقق رقماً يؤكد موقعها في مصاف الشركات الأولى، والذي سيعيد لها مكانتها المعهودة، بجهود المخلصين من مستخدميها في مختلف المواقع.