رئيس الحكومة الليبية يعزي مصر في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج

0
119
حادث تصادم قطاري سوهاج

قدم رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الجمعة، تعازيه للشعب المصري في ضحايا حادث تصادم قطاري سوهاج جنوب مصر.

وقال عبد الحميد الدبيبة في تغريدة على موقع تويتر: “مواساتنا وتعازينا للشعب المصري عامة ولأهالي ضحايا حادثة قطار سوهاج بشكل خاص”.

وأضاف عبد الحميد الدبيبة: “يوماً حزين عشناه جميعاً على خلفية هذه الحادثة وليبيا حكومة وشعبا تقف إلى جانب القيادة والشعب المصري في هذا المصاب الجلل، فمصاب الأشقاء واحد”.

وكانت محطة سكة حديد قرية الصوامعة غرب، بدائرة مركز طهطا في محافظة سوهاج، شهدت حادث تصادم قطارين مما أدى إلى انقلاب عربتان أحد القطارين بالإضافة إلى انقلاب جرار خاص بالقطار الآخر وعربة أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية عن وفاة 32 مواطناً وإصابة 108 آخرين جراء الحادث، مشيرة إلى أنه تم الدفع بـ36 سيارة إسعاف لمكان الحادث لنقل المصابين للمستشفيات.

وحول تفاصيل حادث تصادم قطاري سوهاج قالت هيئة السكك الحديد المصرية في بيان: “أثناء مسير قطار 157مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين، وعليه توقف القطار، وفي هذه الأثناء وفي تمام الساعة 11:42 تجاوز قطار 2011 مكيف أسوان القاهرة سيمافور 709 واصطدم بموخرة آخر عربة بقطار 157، مما أدى إلى انقلاب عدد 2 عربة من مؤخرة قطار 157 المتوقف على السكة وانقلاب جرار قطار 2011، وعربة القوى، مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات والوفيات. وجاري حصرها بالتعاون مع أطقم وزارة الصحة وتم نقل المصابين إلى مستشفيات سوهاج وطهطا والمراغة، وتم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، وجاري المتابعة لسرعة رفع الحادث وتسيير حركة القطارات على الخط”.