حكومة الوحدة الوطنية تتسلم مقار وهيئات الحكومة الليبية في بنغازي

0
92
حكومة الوحدة الوطنية

وصل وزراء حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، إلى مطار “بنينا” ببنغازي؛ لإتمام عمليات التسليم والتسلم مع الحكومة المؤقتة.

وترأس وفد الحكومة نائب رئيس الوزراء، حسين القطراني، وكان في استقباله عدد من مسؤولي وشيوخ بنغازي.

وتقام على مدار اليوم، مراسم تسليم السلطة بين الحكومة الليبية برئاسة عبد الله الثني المنتهية ولايتها وحكومة الوحدة الوطنية الجديدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وضم الوفد وزراء الداخلية والتخطيط والمالية والشباب والتربية والتعليم والتعليم العالي والتعليم التقني والإسكان والتعمير والزراعة.

ويأتي ذلك في إطار الانتقال السلس للسلطة وتوحيد المؤسسات في ليبيا شرق البلاد وغربها واستكمال خارطة الطريق المؤدية إلى الانتخابات نهاية العام الجاري.

وتسلمت حكومة الوحدة الوطنية، الثلاثاء، مقرات الوزارات وديوان الوزراء من حكومة الوفاق.

ومنتصف مارس الجاري، أدت الحكومة الليبية الجديدة اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في طبرق، في جلسة شهدت حضوراً دولياً موسعاً، ممثلا في سفراء عدد من الدول الصديقة والشقيقة.

وأدى المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي اليمين الدستورية، في اليوم نفسه، أمام المحكمة العليا بمقر المحكمة الدستورية في زاوية الدهماني بالعاصمة طرابلس.

وسمت لجنة الحوار السياسي في 5 فبراير، السلطة الجديدة (رئيسي وأعضاء المجلس الرئاسي والحكومة) لتقود البلاد إلى حين إجراء الانتخابات العامة في 24 ديسمبر 2021.