من يوقف سرقة أسلاك الكهرباء في غرب ليبيا؟.. 1500 متر أسلاك جديدة سرقت في تاغوراء

0
77

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم السبت، سرقة أسلاك الكهرباء بمنطقة خلة فارس وبئر العالم والباعيش، ببلدية تاغوراء، شرق العاصمة طرابلس.

وتعرض خط الوقود 11 ك ف من 30 الأمهات للسرقة بمنطقة خلة فارس مسافة 1500 متر، وذلك بحسب بيان الشركة، على موقع التواصل فيسبوك.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء تكرار سرقة خط امجاهد أمام شيل المعرفي مسافة 1000 متر.

والأربعاء الماضي أعلنت الشركة العامة للكهرباء في طرابلس عن سرقة خط ضغط عالي 11 ك.ف من المحطة الفرعية طويل السوق على الطريق الرابط بين مدينتي ترهونة وبني وليد.

وتكرر الشركة العامة للكهرباء شكواها من كثرة عمليات السطو التي تستهدف معداتها، حسب ما ذكرت في بيانات سابقة، حيث يؤدي الاعتداء المتكرر على معدات الشركة إلى انقطاعات متكررة في عدة مناطق.

وطالبت الشركة أجهزة الأمن بمجابهة تلك الظاهرة، إلا أن وزارة داخلية الوفاق لم تستطع إلى الآن ردع هذه العمليات.

وفي سياق آخر، قال مسؤول بالشركة العامة للكهرباء، اليوم السبت، إن الشركة تناقش توحيد الشبكة مع المنطقة الشرقية وربطها مع الغربية لاستفادة المواطنين بأكثر م من 500 ميجاوات.

وقال عضو لجنة الإعلام، محمود الإرياني، إن الشركة تعمل على زيادة عمليات طرح الأحمال لزيادة الطلب على الطاقة الكهربائية في ذروة فصل الشتاء، موضحاً أن حتى الوحدات التي دخلت الفترة الماضية على الشبكة الكهربائية لن تغطي العجز لزيادته، فالعجز هذا العام يعد قليلًا مقارنة بالعام الماضي الذي وصل إلى أكثر من 2000 ميجاوات.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على استئناف العمل بالوحدتين الأولى والثانية بمحطة أوباري، وصيانة وحدة بمحطة الخمس لإدخالها على الشبكة الكهربائية بقدرات إنتاجية عالية، تقلل من ساعات طرح الأحمال.