وزيرة الخارجية الليبية تلتقي سفراء إيطاليا والمملكة المتحدة في طرابلس

0
144
وزيرة الخارجية الليبية

استقبلت وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، اليوم الخميس، بديوان الوزارة بطرابلس، سفراء كل من جمهورية إيطاليا جوزيبي بوتشيني، والمملكة المتحدة “نيكولاس هوبتون، اللذان قدما لها التهنئة بمناسبة توليها هذا المنصب.

وحضر اللقاء كل من مدير إدارة الشؤون الأوروبية والمكلف بملف جمهورية إيطاليا والمملكة المتحدة بإدارة الشؤون الأوروبية.

وكان الامين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، هنأ نجلاء المنقوش، في اتصال هاتفي اليوم، على توليها منصب وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة الوطنية الجديدة في ليبيا.

وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة للجامعة بأن أبو الغيط أكد للمنقوش، خلال الاتصال التزام الجامعة بدعم ومساندة السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا التي تولت مهامها بقيادة رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي ورئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة.

كما عبر أبو الغيط عن التزام الجامعة بمواصلة جهودها ومرافقة الأشقاء في ليبيا في كل ما يدعم من استقرار البلاد ودفع المصالحة الوطنية بين ابنائها، ويساهم في استكمال استحقاقات المرحلة التمهيدية، وعقد الانتخابات الوطنية التي يتطلع إليها الشعب الليبي في موعدها المقرر نهاية العام الجاري.

وأشار المصدر  إلى أن أبو الغيط والمنقوش ناقشا أيضا سبل تعزيز الدعم العربي لليبيا في هذه المرحلة الهامة من عملية انتقالها، ودفع التعاون بين الجامعة وليبيا دعما للعمل العربي المشترك والمصالح العليا للعالم العربي.