احتراق قارب مهاجرين غير شرعيين يحمل 100 شخص قبالة السواحل الليبية

0
138
قبالة السواحل الليبية

أفادت منظمة (Watch The Med) الإنسانية بنشوب حريق على متن قارب لمهاجرين غير شرعيين يحمل بين 70 ـ 100 شخص، كان يبحر قبالة سواحل ليبيا.

وقال مشروع (Alarm Phone) الإنساني التابع للمنظمة، في تغريدة على موقع “تويتر”، اليوم الخميس: “خلال الليل، تلقينا مكالمة من 70-100 شخص يبحرون قبالة سواحل مدينة زوارة، قرب الشاطئ الليبي”.

وأشار المشروع إلى أن “المهاجرين الذين كانوا في حالة ذعر، يبدو أن قاربهم قد اشتعلت النيران فيه”. واختتم بالقول إنه “تم إبلاغ السلطات المعنية بأن توفر مساعدة عاجلة دون إضاعة الوقت”.

ومشروع (Alarm Phone) الانساني التابع لمنظمة (Watch The Med) غير الحكومية، تم تأسيسه في أكتوبر 2014 من قبل شبكة ناشطين وممثلين عن المجتمع المدني في أوروبا وشمال أفريقيا، وهو لا يعنى بنشاط الإنقاذ، بل يوفر رقم هاتف مجاني لإيصال نداءات استغاثة قوارب الهجرة للسلطات المعنية.

 

أخبار الطقس أخبار الطقس في ليبيا اخبار الطقس اخبار ليبيا الأزمة الليبية الأمم المتحدة الانتخابات الليبية الجيش الليبي الجيش الوطني الليبي الحكومة الليبية الحكومة الليبية المكلفة الشاهد الطقس الطقس اليوم في ليبيا الطقس في ليبيا المجلس الرئاسي الليبي المرتزقة في ليبيا بنغازي تدخل تركيا في ليبيا تركيا حالة الطقس حالة الطقس اليوم حالة الطقس في ليبيا حكومة الوحدة الوطنية حكومة الوفاق رئيس المجلس الرئاسي الليبي ستيفاني وليامز صحيفة الشاهد الليبية طرابلس عبد الحميد دبيبة عقيلة صالح فتحي باشاغا فيروس كورونا فيروس كورونا فى ليبيا كورونا كورونا في ليبيا ليبيا ليبيا الآن ليبيا اليوم مؤسسة النفط الليبية مجلس النواب الليبي محمد المنفي مصرف ليبيا المركزي نجلاء المنقوش وزارة الداخلية الليبية