احتدام صراع ميليشيات “غنيوة” و”شنابو” في طرابلس.. والنتيجة تصفية شاب دون ذنب

0
659
عبد الغني الككلي
عبد الغني الككلي

كشفت مصادر تفاصيل جريمة قتل الشاب محمد عبد الحكيم بيالة وسط العاصمة طرابلس على يد ميليشيا تابعة لحكومة الوفاق ويترأسها عبد الغني الككلي المعروف باسم غنيوة.

وقالت المصادر إن عملية تصفية الشاب شقيق الميليشياوي المعروف باسم “شنابو”، جاءت على خلفية الخلاف الذي نشب بين الطرفين، تسبب في اختطاف كل منهما شقيق الآخر، واتفق “غنيوة” مع “شنابو” على أن يسلم كل منهما المحتجزين، إلا أنه بعد أن سلم “شنابو” شقيق “غنيوة”، قام آمر ما يعرف بـ”جهاز دعم الاستقرار” بتصفية “بيالة”.

وأضافت المصادر، أن الشاب الذي لقي مصرعه في ذلك الصراع، ليس له علاقة بذلك الخلاف، مشيرة إلى أنه متحصل على شهادة جامعية من الأكاديمية العربية بدولة الأردن، بالإضافة إلى بكالريوس من الجامعة الاميركية بمصر.

وكانت منطقة أبو سليم في العاصمة الليبية طرابلس، شهدت تحشيدات عسكرية من قبل آمر “جهاز دعم الاستقرار” عبدالغني الككلي “غنيوة”، بعد ساعات من اختطاف شقيقه فتحي الككلي، من قبل مسلحين يرجح انتمائهم إلى مدينة ككلة وهم من عناصر غنيوة السابقين.

وأفادت مصادر بأن فتحي الككلي، اختطف في منطقة أبو سليم على يد أيمن الككلي الملقب “شنابو” وهو أحد القادة الميدانيين المنشقين عن “غنيوة” عندما كان رئيساً لجهاز الأمن المركزي بسبب خلافات قديمة تعود لسنة 2018.