برلماني ليبي يهاجم السراج: يعين القتلة حراساً على أمن الشعب

0
129
عضو مجلس النواب علي التكبالي - رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج
عضو مجلس النواب علي التكبالي - رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج

هاجم عضو مجلس النواب علي التكبالي، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، بسبب قراره الأخير بتعيين الميليشياوي عبدالغني الككلي وشهرته “غنيوة” رئيساً لما يسمى جهاز دعم الاستقرار.

وقال التكبالي، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إن “السراج ينضم لكرزاي والمالكي في تخريب الوطن من الداخل ويعين أصحاب السوابق والمهربين والقتلة حراساً على أمن الشعب”.

ومؤخراً، عيّن فايز السراج، عبدالغني الككلي رئيساً لما أسماه “جهاز دعم الاستقرار”، وأيوب أبوراس كنائب أول لرئيس الجهاز، وشقيق عضو البرلمان عن مدينة الزاوية حسن أبوزيبة نائب ثاني لرئيس الجهاز.

ومن أول أمس، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة واسعة من السخرية، بعدما ترددت أنباء عن صدور قرار تسمية الميليشياوي الككلي رئيساً للأمن القومي.

ومساء الأحد، احتفل أنصار غنيوة الككلي والميليشيات التابعة له بتعيينه رئيساً لجهاز دعم الاستقرار، وتكليف آمر مليشيا ثوار طرابلس أيوب أبوراس كنائب أول لرئيس الجهاز.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالسخرية، نظراً لتورط غنيوة في كثير من عمليات العنف ضد الليبيين وقوات الجيش الوطني، والتي نجحت قوات الجيش في تكبيد ميليشياته “الأمن المركزي” خسائر فادحة أثناء الحرب في طرابلس.

ومن بين الساخرين، وكيل وزارة الخارجية الأسبق، السفير حسن الصغير، والذي تهكم على المشهد السياسي والأمني في طرابلس، في ظل اتساع نفوذ الميليشيات وانتشار فوضاهم الأمنية.

وقال في منشور على فيسبوك، الاثنين: “إن غنيوة الككلي تحول من آمر ميليشيا يتدخل في شغل الشقق بطريق المطار والخلافات الزوجية وفض المنازعات حول توزيع حجم الأرصفة في سوق بوسليم، إلى أمين الأمن القومي الأول، فالحمد لله الواحد يطمئن ويتريح أنه البلاد ما عاد صاير منها للحشر”، وفق قوله.