السفارة الأمريكية ترحب باتفاق الليبيين على تحديد موعد الانتخابات في حوار تونس

0
170

رحبت السفارة الأمريكية لدى ليبيا بالاتفاق الليبي الذي تم التوصل إليه في ملتقى الحوار السياسي الليبي بتونس لإجراء انتخابات وطنية في 24 ديسمبر 2021.

وقالت السفارة في بيان اليوم الاثنين، إن الانتخابات ستمكن جميع الليبيين من ممارسة حقهم السيادي في اختيار قيادة البلاد وتوجهها.

واثنت السفارة في بيانها، على الجهود المخلصة والمستمرة للمشاركين في منتدى الحوار السياسي الليبي في سعيهم إلى توافق في الآراء حول كيفية تحسين الحوكمة وتقديم الخدمات قبل هذه الانتخابات.

وأضافت السفارة في بيانها، أنها تقف مع جميع الأطراف الليبية المسؤولة حيث يجتمعون في حوار سلمي لإعادة تأكيد سيادة ليبيا، ورفض التدخل الأجنبي، وبناء مستقبل أكثر إشراقًا من خلال العملية الديمقراطية.

 كما هنأت السفارة، في بيانها الممثلة الخاصة للأمين العام بالإنابة ستيفاني ويليامز، وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على دعمهم الدؤوب لهذا الحوار الليبي الداخلي.

وكانت وليامز أكدت في وقت سابق، أنه تم إحراز تقدم كبير في المسار السياسي لحل الأزمة الليبية حيث تم الاتفاق على خارطة طريق وتفاصيل ومدد محددة يتم التنفيذ خلالها كما تحديد موعد الانتخابات وصلاحيات الحكومة والمجلس الرئاسي.