البعثة الأممية ترحب بجلسة منح الثقة وتعتبرها خطوة نحو توحيد ليبيا

0
85
جلسة منح الثقة

رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بجلسة منح الثقة للحكومة الانتقالية الجديدة، التي عقدها مجلس النواب الليبي اليوم في سرت.

 وأعربت البعثة الأممية في بيان اليوم الاثنين، عن سعادتها بمشاركة عدد كبير من أعضاء مجلس النواب في هذه الجلسة.

وأشادت البعثة برئيس مجلس النواب، المستشار عقيلة صالح، وأعضاء المجلس لعقد جلسة موحدة بعد سنوات عديدة من الانقسام وتعطل عمل المجلس.

 وأشارت البعثة الأممية في البيان، إلى أن هذه الجلسة تعد خطوة مهمة نحو تلبية تطلعات لطالما راودت الشعب الليبي في إعادة توحيد البلاد وجميع مؤسسات الدولة.

كما أشادت البعثة أيضاً بجهود جميع الأطراف المعنية التي مكّنت من عقد هذا الاجتماع، ولا سيما اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) والسلطات المحلية والجهات الفاعلة الاجتماعية البارزة في سرت وقيادة حكومة الوفاق الوطني والقوات المسلحة العربية الليبية والسلطة التنفيذية التي تم اختيارها مؤخراً.

ولفتت إلى أن هذه الجلسة التاريخية لمجلس النواب، ومداولاتها حول منح الثقة بهدف تمكين السلطة التنفيذية المؤقتة الموحدة. من تولي مهامها والعمل مع جميع الأطراف في ليبيا لتلبية الاحتياجات الملحة للشعب الليبي. تمثل خطوة حاسمة في توحيد البلاد وتهيئتها لإجراء انتخابات وطنية ديمقراطية في 24 ديسمبر 2021.

 وعقد مجلس النواب الليبي اليوم الاثنين، جلسة لمناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبد الحميد الدبيبة في سرت.

وخلال الجلسة طالب النواب بإجراء بعض التعديلات على تشكيلة الحكومة، منها تقليص عدد الوزراء، وزيادة نسبة مشاركة المرأة.

كما طالبوا بالتوزيع العادل للحقائب الوزارية على أقاليم ليبيا، واستبعاد الشخصيات الجدلية من التشكيلة.

كما طالبوا بتأجيل منح الثقة للحكومة حتي يتم الكشف عن نتائج تحقيقات الأمم المتحدة حول مزاعم تلقي بعض أعضاء ملتقى الحوار الليبي رشاوي.

وقرر مجلس النواب تأجيل الجلسة إلى غداً الثلاثاء، واستعداء عبد الحميد الدبيبة لحضور المناقشات والرد على ملاحظات واستفسارات النواب.

 

أخبار متعلقة