رئيس مجلس النواب الليبي يدعو النواب لعقد جلسة منح الثقة للحكومة الانتقالية في سرت

0
101
رئيس مجلس النواب الليبي

وجه رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، الدعوة لانعقاد مجلس النواب، لمناقشة منح الثقة للحكومة الانتقالية يوم 8 مارس بمدينة سرت.

وأصدر عقيلة صالح، اليوم الجمعة بيان قال فيه: “بناء على ما عرضه رئيس الحكومة المنتخب من تصور لهيكلة تشكيلة الحكومة، تقرر دعوة مجلس النواب للانعقاد لمناقشة منح الثقة للحكومة يوم الإثنين الموافق الثامن من شهر مارس بمدينة سرت في حال أكدت لجنة (5+5) تأمين الجلسة”.

 وأضاف رئيس مجلس النواب الليبي في البيان: “إن تعذر ذلك يكون مكان انعقاد الجلسة في المقر المؤقت لمجلس النواب في مدينة طبرق في ذات الزمان المحدد، وعلى لجنة (5+5) الرد بشكل رسمي على مجلس النواب بوقت كافي قبل الموعد المحدد لانعقاد الجلسة”.

واليوم الجمعة، قال عقيلة صالح، في تصريحات صحفية، إن المجلس سيمنح الثقة لحكومة الدبيبة إذا قُدمت بالشكل المناسب.

وشدد عقيلة صالح، على أن الدعوة لجلسة منح الثقة اختصاص رئاسة مجلس النواب، وتمنى منح الثقة للحكومة في المجلس، وعدم اللجوء لملتقى الحوار السياسي.

أقرأ أيضاً: دبيبة يستعرض ملامح الحكومة الليبية الجديدة واستراتيجية إدارة المرحلة الانتقالية

وكان رئيس الحكومة المكلف، عبد الحميد الدبيبة، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الخميس، تسليم مقترح معايير ومنهجية اختيار هيكلية حكومة الوحدة الوطنية إلى هيئة رئاسة مجلس النواب رفقة مخرجات ملتقى الحوار وبرنامج الحكومة.

وأوضح، أن ذلك جاء احتراما للمدة الزمنية الممنوحة لهم في خارطة الطريق، على حد قوله.

وأكد عبد الحميد الدبيبة، أن الكفاءة هي معياره الأساسي لإعداد مقترح الحكومة، مع مراعاة التوزيع العادل بين المناطق فيما يتعلق بالمناصب السيادية.

كما أكد أن السلام سيكون شعارهم والمشاركة أسلوبهم، وتحقيق التداول السلمي على السلطة من خلال دستور وانتخابات وجهتهم.