صحيفة المرصد: فتحي باشاغا هرّب حارسه المتهم بقتل “الهنقاري” في محاولة الاغتيال المزعومة

0
317

كشفت مصادر أمنية بجهاز دعم الاستقرار التابع للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق عن إصدار وزير داخلية حكومة الوفاق فتحي باشاغا تعليمات بإطلاق سراح أحد حراسه المتهم بقتل رضوان الهنقاري في الحادث الذي وصفه باشاغا بمحاولة الاغتيال.

ونقلت صحيفة المرصد الليبية، عن مصادر لها أن وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا طلب في وقت سابق من الأجهزة المعنية نقل أحد السجناء التابعين له من سجنه الحالي، إلى سجن يتبع وزارته، قبل أن يتم إطلاق سراحه لاحقاً.

ووفق مصدر أمني بجهاز دعم الاستقرار، فإن وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق فتحي باشاغا، طالب المسؤولين في سجن الجهاز بضرورة تسليم المتهم الأول في قضية مقتل عضو جهاز دعم الاستقرار رضوان الهنقاري.

وأكد أن باشاغا طلب من النائب العام إحالة المتهم فيصل المستيري، آمر فريق حراسات باشاغا من سجن الجديدة بطرابلس، إلى سجن تابع لوزارة داخلية حكومة الوفاق بقيادة فوزي غيث الزليطني، مضيفاً أنه فوجئ بإطلاق سراح المتهم ومغادرته طرابلس إلى مدينة مصراتة.

ويأتي ذلك بعد تقرير نيابة شمال طرابلس المكلفة بالتحقيق في القضية والتي خلصت بدورها في تقرير نشرته يوم 24 فبراير بأن ما حدث جريمة سببها استفزاز وتحرش مروري وليست عملية اغتيال بأي حال من الأحوال.