المنظمة الدولية للهجرة تطالب بمحاكمة المسؤولين عن مجزرة مزدة في غرب ليبيا

0
218
المنظمة الدولية للهجرة _ مجزرة مزدة
المنظمة الدولية للهجرة _ مجزرة مزدة

طالبت المنظمة الدولية للهجرة، بتقديم كل المسؤولين عن جريمة القتل المروع لـ 30 مهاجراً غير شرعي، بمنطقة مزدة في غرب ليبيا، إلى العدالة في أسرع وقت ممكن.

ومرخراً، قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا، إن تقديم الجناة إلى العدالة يعد خطوة نحو إنهاء مثل هذه الممارسات المروعة. 

وأشارت مفوضية اللاجئين، إلى تعرض اللاجئين والمهاجرين سنوات عديدة للاختطاف وسوء المعاملة وكل أنواع العنف من العصابات الإجرامية وجماعات الاتجار بالبشر.

والإثنين، أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، القبض على أحد المطلوبين في قضية مقتل عدد من المهاجرين غير الشرعيين معظمهم من الجنسية البنغالية في مزدة أواخر مايو 2020.

وقالت وزارة داخلية الوفاق، انقسم البحث الجنائي بمديرية أمن غريان كشف ملابسات الجريمة البشعة التي راح ضحيتها 30 شخصاً يحملون الجنسية البنغالية والإفريقية والتي وقعت بمدينة مزدة (منطقة المشروع).

وتعود الجريمة إلى 28 مايو 2020، حيث وقعت كرد فعل انتقامي، على قتل شاب ثلاثيني يقيم في منطقة مزدة، ويشتبه في ضلوعه في الاتجار بالبشر من قبل مهاجرين غير شرعيين أثناء قيامه بعملية تهريبهم. 

وقتل في حادث مزدة 26 شخصاً من الجنسية البنغلادشية و4 أفارقة، وأصيب 11 آخرين، وكلهم من المهاجرين، وتم نقلهم إلى مستشفى الزنتان لتلقي العلاج.